شهد العالم أجمع خلال الأيام الماضية انطلاق أهم حدث رياضي منتظر من قبل مشجعي كرة القدم وهو المونديال وفي إطار ذلك نعرض لكم موعد مباراة اليابان وكوستاريكا في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة لها ونظرا لأهمية تلك المباراة وقوتها نعرض لحضراتكم كافة التفاصيل الخاصة بها.

موعد مباراة اليابان وكوستاريكا في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

أوقعت القرعة المقامة من قبل الفيفا قبل انطلاق البطولة مواجهة المنتخب الياباني لنظيره المنتخب الكوستاريكي وستقام المباراة التي تجمع المنتخبان في الأحد الموافق السابع والعشرون من نوفمبر الجاري.

تقام المباراة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة والواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة وذلك على أرض ملعب أحمد بن علي بدولة قطر العربية المستضيفة للبطولة.

مجموعة المنتخبان

يقع كلا من المنتخبين ضمن المجموعة الخامسة من مجموعات بطولة كأس العالم هذا العام هذا بالإضافة إلى كلا من منتخب إسبانيا وألمانيا.

حسب ترتيب المجموعة الواقع بها كلا المنتخبين نجد أن المنتخب الاسباني يتصدر تلك المجموعة بثلاث نقاط يليه المنتخب الياباني بثلاث ثم نجد في نهاية المجموعة كلا من منتخب كوستاريكا والمنتخب الألماني بلا نقاط.

مشاركات المنتخبان في كأس العالم

شارك المنتخب الياباني في كأس العالم قبل هذه المرة 5 مرات وهو بذلك يعد أكثر المنتخبات المشاركة في المونديال بنسخه المختلفة من آسيا ولكنهم لم يستحوذوا على لقب البطولة من قبل.

أما بالنسبة للمنتخب الكوستاريكي فمثله مثل نظيره قد شارك في كأس العالم خمس مرات من قبل وتعد هذه المشاركة السادسة له، حيث تواجد لأول مرة عام 1990 في نسخة المونديال المقامة في إيطاليا وانتهت مشاركاته 2018 في النسخة المقامة في روسيا.

القنوات الناقلة للمباراة

استحوذت شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية على حقوق بث المباريات التابعة لكأس العالم هذا العام، كما تقوم ببث المباراة قناة الكأس الرياضية، بالإضافة إلى قناة الهوية اليمنية.

الآن نكون قد عرضنا موعد مباراة اليابان وكوستاريكا في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة بشيء من التفصيل نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.